السبت 11 فبراير 2023 | 11:14 ص

الأهلي يواجه فلامنجو البرازيلي وعينه على برونزية جديدة في كأس العالم للأندية

شارك الان

يلتقي الأهلي مع فريق فلامنجو البرازيلي في الخامسة والنصف مساءً على ملعب ستاد طنجة الكبير، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية والتي تقام في المغرب، وتختتم اليوم، السبت.
ويلعب الأهلي على المركز الثالث بعد خسارته 1-4 أمام ريال مدريد الإسباني، في الدور قبل النهائي للمسابقة، الأربعاء، فيما يدخل فلامنجو المباراة بعد الخسارة من الهلال السعودي 3-2.
ويطمح الأهلي لمصالحة جماهيره، التي كانت تحلم بمواصلة مغامرته في المونديال الذي يشارك فيه للمرة الثامنة في تاريخه، من خلال الحصول على الميدالية البرونزية في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.
ويرغب نادي القرن في إفريقيا في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق العربية حصدا للميداليات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2000 في البرازيل، وذلك بعدما سبق أن حصل على المركز الثالث في نسخ 2006 و2020 و2021.
ووقف عامل الخبرة ونقص اللياقة البدنية حائلا أمام الأهلي دون تحقيق مبتغاه خلال لقائه مع ريال مدريد، حيث لم تعبر الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق المصري أمام حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، عن السير الحقيقي للمباراة، التي شهدت ندية كبيرة بين الفريقين.
وكان الأهلي ندا حقيقيا للفريق الملكي خلال المباراة، واقترب كثيرا من تعويض تأخره 0-2 في مطلع الشوط الثاني، لاسيما بعدما قلص الفارق بواسطة نجمه التونسي علي معلول في منتصف الشوط، غير أن لاعبيه أهدروا جميع الفرص التي سنحت لهم لإدراك التعادل، فيما تسبب تراجع لياقتهم البدنية في تلقي الفريق هدفين آخرين خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
ويطمع الأهلي في تكرار ما قام به خلال لقائه مع بالميراس في نسخة المسابقة عام 2020، حينما تغلب على الفريق البرازيلي بركلات الترجيح، ليظفر بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه آنذاك.
ويرغب الأهلي، الذي يستعد لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق خوضا للمباريات في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 22 لقاء، في تحسين سجل مواجهاته ضد أندية أمريكا الجنوبية، فخلال مبارياته الأربع السابقة أمامها، تلقى الفريق الأحمر 3 هزائم فيما حقق فوزا وحيدا بركلات الترجيح.
من جانبه، سيحاول فلامنجو، بطل كأس ليبرتادوريس لأندية اتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول» الموسم الماضي، تضميد جراحه بعد خيبة الأمل التي لحقت به، إثر خسارته أمام الهلال السعودي في الدور قبل النهائي، يوم الثلاثاء الماضي.
ويفتقد فلامنجو ظهيره الأيسر المخضرم فيليبي لويس، وكذلك ليو بيريرا بداعي الإصابة، كما يعاني أيضا من غياب جيرسون سانتوس للإيقاف عقب طرده في لقاء الهلال لحصوله على الإنذار الثاني.
وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إدارة المباراة للحكم الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقران جوراري والتونسي خليل حساني، في حين يتولى الفنزويلي خوان سوتو تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، ويعاونه الكولومبي نيكولاس جايو، كما تم تعيين الأوروجواياني نيكولاس تاران حكما للفيديو لحالات التسلل، والإسباني خوان مارتينيز حكم الدعم لتقنية الفيديو.